Yossra

12-11-2020 Santé

  • أخطاء عند علاج "كوفيد-19" قد تسبب نزيف دموي في الدماغ أو الجهاز الهضمي

    أعلن الدكتور الروسي الشهير ألكسندر مياسنيكوف، أن مسار 90% من حالات الإصابة بـ "كوفيد-19" تكون شبيهة بأمراض الجهاز التنفسي، وبعضها حتى دون أعراض، و10% بالتهاب رئوي فيروسي

    ووفقا له، أظهرت نتائج الدراسات الأخيرة، عدم فعالية الكلوروكين Chloroquine في علاج "كوفيد-19". كما أن الأدوية المضادة للفيروسات غير فعالة أيضا، وفي أفضل الأحوال تقلص فترة المرض 1-2 يوما فقط.


    وأضاف، "الخطأ الكبير، هو تناول المضادات الحيوية عند الإصابة بالتهابات تنفسية حادة أو التهاب رئوي فيروس. لأن المضادات الحيوية لا تؤثر في الفيروسات".


    وأشار الطبيب، إلى أن تناول المضادات الحيوية خارج المستشفيات دون مبرر، يؤدي إلى نشوء مقاومة لهذه الأدوية.


    وحذر مياسنيكوف من تناول أدوية تخفيف كثافة الدم عند الإصابة بـ "كوفيد-19". لأن الذين يتناولون مثل هذه الأدوية في المنزل، عادة ينقلون إلى المستشفى ليس بسبب "كوفيد-19"، بل بسبب نزيف دموي في الدماغ أو الجهاز الهضمي.


    المصدر: فيستي. رو



    Sponsorisé
    0 commentaires
    395 vues
    Raccourcis !
    Comptes sponsorisés
    HEDI 6 Members
    Produits
    picture